اخبار مصر بتاريخ 4/6/2012






اخبار مصر بتاريخ 4/6/2012


"آسفين يا ريس" تجرى اتصالاً بـ"فريد الديب" للاطمئنان على "مبارك"


فريد الديب وحسنى مبارك

أعلن أعضاء صفحة آنا آسف يا ريس، على صفحتهم الخاصة على الموقع الاجتماعى فيس بوك، أنهم أجروا اتصالا هاتفيا، مساء اليوم الاثنين، مع فريد الديب، محامى مبارك للاطمئنان على صحة الرئيس السابق، والذى أكد لهم خلالها أنه يحتاج حاليا لوقت للراحة والتركيز، وأنه سيقوم بنشر حيثيات الحكم على الرئيس السابق ونجليه قريبا.

وأشار مؤيدو الرئيس المخلوع إلى أن الديب أكد لهم أن القاضى أحمد رفعت برأ الرئيس السابق والشرطة من قتل المتظاهرين، وأن الحكم الذى صدر عليه جاء لكونه رئيسا وكان لابد وأن يمنع ويتصدى لمن يقوم بالاعتداء على المتظاهرين، مشيرين إلى أنه قال لهم إن المستشفى الطبى بطرة غير مجهز ويوجد به نقص فى الأجهزة، مطمئننا إياهم على صحة الرئيس السابق.

============================

العشرات يخرجون فى مسيرة لدار القضاء العالى للمطالبة بتطهير القضاء

مسيرة أمام دار القضاء - أرشيفية

نظم العشرات من متظاهرى التحرير اليوم الاثنين، مسيرة انطلقت منذ قليل من الميدان فى طريقها إلى دار القضاء العالى من خلال شارع طلعت حرب، شارك فيها أعداد كبيرة من السيدات والفتيات تنديداً بالأحكام الصادرة ضد الرئيس المخلوع وأعوانه.

وردد المتظاهرون خلال المسيرة هتافات تطالب بإعادة محاكمة الرئيس المخلوع "الشعب يريد إعدام المخلوع"، "يسقط يسقط حكم العسكر"، "الشعب يريد تطهير القضاء"، ورفعوا خلال المسيرة الأعلام المصرية.

============================

"ظل الثورة": الإخوان عرضت رئاسة الحكومة على "البرادعى" حال فوز مرسى

الدكتور محمد البرادعى

أعلنت حكومة ظل الثورة، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن حزب الحرية والعدالة أرسل وفداً للدكتور محمد البرادعى، وكيل مؤسسى حزب الدستور، الأسبوع الماضى، وعرض عليه رئاسة الحكومة، حال فوز الدكتور محمد مرسى، مرشح الإخوان، بالرئاسة، وهو ما رفضه البرادعى دون إبداء أسباب.

وقال عبد العزيز على، رئيس حكومة ظل الثورة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن وفداً من الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، ألتقى الأحد قبل الماضى، الدكتور البرادعى فى فيينا، لمناقشة أزمة تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، وعرضوا فى الوقت نفسه على البرادعى رئاسة حكومة ائتلافيه، حال فوز مرسى.

وأشار عبد العزيز إلى أنهم ناقشوا العديد من الموضوعات كانت مرتبطة بصلاحيات رئيس مجلس الوزراء الحالى، والتى انتهت برفض البرادعى للعرض دون تحديد سبب واضح.

من جانبه قال الدكتور حسام عيسى العضو المؤسس لحزب الدستور إن ما أشيع حول عرض جماعة الإخوان المسلمين منصب رئيس الوزراء على الدكتور محمد البرادعى، فى حال فوز الدكتور محمد مرسى برئاسة الجمهورية، عار تماما من الصحة، مؤكداً على أن البرادعى لا يمكنه اتخاذ قرار بهذه الأهمية دون الرجوع لقيادات حزب الدستور واستشارتهم وأخذ رأيهم.

============================

الزمر والإسلامبولى يلتقيان نواب الجماعة الإسلامية لحثهم على دعم مرسى

طارق الزمر

التقى الدكتور طارق الزمر، المتحدث الرسمى لحزب البناء والتنمية، بنواب حزب البناء والتنمية الـ11 فى مجلس الشعب عصر اليوم.

وقال الدكتور محمد الصغير، ممثل الهيئة البرلمانية للحزب، إن اللقاء حضره محمد شوقى الإسلامبولى، شقيق خالد الإسلامبولى، لافتا إلى أن اللقاء جاء بهدف التأكيد على دعم الحزب للدكتور محمد مرسى فى الانتخابات الرئاسية، وحث النواب على التحرك بفاعلية فى دوائرهم بالمحافظات وحشد الناس.

جدير بالذكر أن هذه الزيارة تعد الثانية للدكتور طارق الزمر لمجلس الشعب، بينما تعد الزيارة الأولى من نوعها للإسلامبولى.

============================

حبس حسن عبد الرحمن 15 يوماً بتهمة إتلاف مستندات أمن الدولة

اللواء حسن عبد الرحمن

قرر المستشار محمد شوقى، قاضى التحقيقات المنتدب من وزير العدل، للتحقيق فى قضية إتلاف وحرق مستندات جهاز أمن الدولة، حبس اللواء حسن عبد الرحمن، مدير مباحث أمن الدولة– المنحل- 15 يوماً على ذمة القضية، بعد اتهامه بإصدار أوامر إلى مديرى الفروع بالجهاز، لحرق وفرم الأرشيف السرى بتلك الفروع.

وكان المستشار محمد شوقى قد توجه اليوم، الاثنين، إلى سجن طره، الذى يتواجد فيه اللواء حسن عبد الرحمن، حيث تمت مواجهته بأقوال ضباط ومديرى الفروع بدمياط و6 أكتوبر والإسكندرية والبحر الأحمر، والذين أكدوا تلقيهم أوامر مباشرة من اللواء حسن عبد الرحمن تفيد التخلص من الأرشيف السرى لتلك الفروع، لما تحتويه من معلومات مهمة عن النظام السابق، مؤكدين أن بعضهم رفض الانصياع لتلك الأوامر.

من جانبه نفى عبد الرحمن صحة هذا الكلام، مؤكدا أن الأوامر كانت صادرة من اللواء محمود وجدى، وزير الداخلية فى ذلك الوقت.

كما تمت مواجهة عبد الرحمن فى محبسه بتقرير اللجنة المشكلة من القوات المسلحة، والتى قامت بفحص 45 ألف وثيقة من وثائق أمن الدولة، والذى انتهى إلى عدم توجيه التهمة للضباط بارتكاب جرائم تعذيب للمواطنين.

وقال عبد الرحمن، إن هذا التقرير يصب فى صالحه، حيث إنه لم يصدر قرار بالتخلص من مستندات يزعم أنها تحتوى على إدانة لتعذيب المواطنين أو التجسس عليهم، نافياً أن يكون تخلص من الأرشيف السرى للغاية، والذى يحتوى على معلومات مهمة وخطيرة.

وجاء قرار حبس اللواء حسن عبد الرحمن، بعد حصوله على حكم بالبراءة فى قضية قتل المتظاهرين، ليكون سبباً فى عدم خروجه من السجن، على الرغم من خروج باقى مساعدى اللواء حبيب العادلى.

============================

موسى والبدوى وأبو الغار وماضى يبدأون اجتماعا طارئا للجبهة الوطنية

عمرو موسى

دأ اجتماع القوى السياسية ومرشحى الرئاسة بمقر حزب الوفد بعد وصول عدد من رؤساء الأحزاب ومرشحى الرئاسة كان فى مقدمتهم عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، والدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد ومحمد أبو الغار وأحمد سعيد وعماد جاد وأبو العلا ماضى وأيمن نور وسامح عاشور وعلى السلمى ووحيد عبد المجيد والسعيد كامل وعبد الجليل مصطفى وحسام الخولى ونبيل زكى وفريد زهران وسيد عبد العال.

وتغيب عن الحضور كل من حمدين صباحى وعبد المنعم أبو الفتوح كما تغيب ممثلون عن حزبى الحرية والعدالة والنور.

وعلم "اليوم السابع" أن الجبهة الوطنية تميل إلى تشكيل تأسيسية الدستور بنسبة لا تزيد عن 30% لممثلين عن الأحزاب السياسية، بينما يرى حزبا الحرية والعدالة والنور أن تكون النسبة 40%. 

============================

وزير الداخلية يقدم التحية العسكرية للشهداء أمام نواب الشعب

وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم

قدم اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، التحية العسكرية أمام مجلس الشعب، عصر اليوم، على أرواح شهداء الشرطة الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن، وكذلك أرواح شهداء 25 يناير. وتفاعل نواب مجلس الشعب مع وزير الداخلية خلال إلقائه التحية العسكرية، وصفقوا له.

جاء ذلك فى الجلسة المسائية لمجلس الشعب التى خصصت اليوم لمناقشة قانون هيئة الشرطة، والذى وافق عليه البرلمان بشكل نهائى. وقال وزير الداخلية: إن الشرطة قدمت ما يزيد على 35 شهيداً، وواجهت العشرات من البؤر الإجرامية، وتصدت لأعمال العنف والبلطجة خلال الفترة الماضية.

============================

سيارة إسعاف.. و4 عيادات متنقلة لتأمين مليونية غداً

المتظاهرون يواصلون احتشادهم بميدان التحرير

تواصل وزارة الصحة استعداداتها لمليونية غداً، بميدان التحرير، التى دعا لها عدد من القوى الثورية والإسلامية، للمطالبة بإعادة محاكمة الرئيس المخلوع ورموز نظامه، إضافة إلى تطبيق قانون العزل على الفريق أحمد شفيق.

وأعلنت الوزارة فى بيان لها اليوم، تخصيص 15 سيارة إسعاف، و4 عيادات متنقلة لتأمين المظاهرة المليونية، وصرح الدكتور محمد الأنصارى نائب رئيس هيئة إسعاف مصر، أن هناك 85 سيارة إسعاف على أهبة الاستعداد متمركزة فى مناطق قريبة ومحيطة بميدان التحرير يمكن الدفع بها عند الحاجة إليها.

وأوضح أنه سيتم تمركز 10 سيارات إسعاف بالقرب من ميدان سيمون بوليفار و5 سيارات بالقرب من ميدان عبد المنعم رياض، وسيتم تزويدهم بكميات كافية من الأدوية والمستلزمات وبفرق المسعفين، مشيرا الى أن العيادات المتنقلة سيتم تزويدها بالفرق الطبية وبكافة الأجهزة والمعدات الطبية.

وقال الإنصارى إنه تقرر رفع درجة الاستعدادات القصوى فى جميع المستشفيات خاصة القريبة والمحيطة من ميدان التحرير تحسبا لأى طوارئ قد تحدث.

===========================

الخارجية: الكويت تواصل تربعها على قائمة الأعلى تصويتاً فى الإعادة

وزير الخارجية محمد عمرو

أكدت وزارة الخارجية مواصلة المصريين فى الكويت تصدرهم لقوائم الناخبين الخارج فى جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية، وذلك لليوم الثانى على التوالى، حيث وصل عدد من قاموا بالتصويت بالفعل حتى الساعة الخامسة من مساء اليوم الاثنين إلى قرابة 12 ألف ناخب، جميعهم توجهوا إلى مقر السفارة المصرية بأنفسهم للإدلاء بأصواتهم.

وكان الوزير المفوض عمرو رشدى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، قد أوضح أن نحو 20 ألف مواطن تقدموا أمس، الأحد، للتصويت فى مقار سفارات وقنصليات مصر فى الخارج، وجاءت الكويت فى المقدمة بما شهدته من تصويت 5630 من الناخبين، تلتها الرياض بنحو 3000 مواطن، ثم جدة التى صوت فيها 2400 مواطن، فالدوحة 1975 ثم أبو ظبى 1196، بينما جاءت باريس فى مقدمة الدول الأوروبية، حيث صوّت فيها 580 ناخبا.

===========================

"شركات السياحة" تحذر من إعلانات العمرة الوهمية.. وتضع معايير جديدة


ناصر ترك نائب رئيس غرفة شركات السياحة ورئيس لجنة السياحة الدينية

قرر مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، إلزام كافة الشركات المنظمة لرحلات العمرة، الراغبة فى نشر إعلانات عن برامج العمرة بوسائل الإعلام، بالتقدم للغرفة لاعتماد الإعلان قبل الحصول على موافقة وزارة السياحة.

وكشف ناصر ترك نائب رئيس غرفة شركات السياحة ورئيس لجنة السياحة الدينية، عن قيام بعض شركات السياحة، بنشر إعلانات عن رحلات العمرة غير دقيقة، وتفتقر إلى المعلومات الكاملة للمواطنين، مما يسىء إلى سمعة الشركات أمام الرأى العام ووسائل الإعلام.

وأكد ترك، أن لجنة السياحة الدينية بالغرفة، وضعت العناصر والمواصفات الفنية اللازم توافرها فى الإعلان عن رحلات العمرة، وذلك حرصا على مصالح الشركات الجادة من أى تلاعب داخل القطاع، وحفاظا على سمعة القطاع السياحى.

وقال نائب رئيس غرفة شركات السياحة ورئيس لجنة السياحة الدينية، إن مواصفات الإعلان يجب أن يتوفر بها وسيلة السفر، موضحا بها اسم شركة الطيران أو البواخر، وعدد ليالى الإقامة بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وخط سير الرحلة، والتأكيد على توقيتات السفر والعودة، وأسماء الفنادق ودرجاتها، وسعر البرنامج وفقا للتسكين، وإذا ما كان يشمل وجبات من عدمه وكذلك ما يتضمنه من خدمات، وأسعار الانتقالات الداخلية، بالإضافة لتوضيح أسعار تذاكر الطيران والبواخر، ونشر أى مميزات أخرى للبرنامج مثل المزارات أو الهدايا.

==========================

سلطان: "المجلس الرئاسى" خيار شعبى وإذا رفضه الإخوان لن نرغمهم


سلطان قبل دخوله الاجتماع

أكد النائب عصام سلطان، عضو مجلس الشعب، أن تشكيل مجلس رئاسى مدنى، يعد خياراً شعبياً، ويجب على جميع الأطراف التوافق على ذلك.

وقال سلطان، قبل دخوله الاجتماع المغلق مع كل من حمدين صباحى وخالد على وعبد المنعم أبو الفتوح، بمشاركة عدد من شباب الثورة، عصر اليوم، أنه فى حال رفض الإخوان المشاركة فى تشكيل المجلس، لن يرغمهم أحد على ذلك، ولكن سيظل هذا المجلس هو اختيار الشعب، وعلى الجميع تقبله.

وعلى الجانب الآخر افترشت الناشطة السياسية نوارة نجم الأرض أمام فندق الفورسيزون، الذى شهد الاجتماع، رافعة لافتة مكتوباً عليها: "اتحدوا وخلصونا.. مجلس رئاسى مدنى"، وحاول حسام مؤنس، مدير حملة حمدين صباحى، إقناعها بدخول الاجتماع.

==========================

 مسيرة لـ"الألتراس" تجوب "التحرير" للمطالبة بإعادة محاكمة "المخلوع"


جانب من الاحتجاجات بميدان التحرير

طافت مسيرة حاشدة، ميدان التحرير، عصر اليوم بمشاركة شباب الألتراس، تنديداً بالأحكام الصادرة على الرئيس المخلوع حسنى مبارك، ورموز نظامه، والمطالبة بإعادة محاكمته بما يضمن حقوق شهداء ومصابى الثورة.

وتوقفت المسيرة أمام شارع محمد محمود، بجوار الجامعة الأمريكية، وردد المشاركون بها هتافات وأناشيد الألتراس، المنددة بالحكم، رافعين الأعلام المصرية وأعلام ألتراس الأهلى والزمالك.

ولا تزال النقاشات بين المعتصمين بالميدان مستمرة، حول الحكم الصادم، الذى برأ كلاً من مساعدى وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، ونجلا الرئيس المخلوع علاء وجمال مبارك. كما دارت مناقشات تتعلق بسبل مواجه الفريق أحمد شفيق، فى جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية.

==========================

ائتلاف "ثوار مصر" يشارك فى مليونية الثلاثاء.. ويؤكد: المجلس الرئاسى المدنى هو الحل


 ائتلاف ثوار مصر

أعلن ائتلاف ثوار مصر على مشاركته فى مليونية غد الثلاثاء، الاعتصام فى ميدان التحرير وميادين مصر حتى تنفيذ المطالب الثورية للمليونية، وهى تشكيل مجلس رئاسى مدنى يتولى إدارة البلاد، ورحيل المجلس العسكرى، وتشكيل لجنة تأسيسية لوضع دستور جديد للبلاد، على أن يراعى فيها التمثيل العادل لجميع أطياف المجتمع دون إقصاء أحد، ومحاكمات ثورية عاجلة لكل رموز نظام مبارك وقتلة الشهداء، وتطبيق قانون العزل السياسى ومحاسبة أحمد شفيق على قضايا المنسوبة إليه، وعزل النائب العام، والإفراج عن جميع المعتقلين، ووقف المحاكمات العسكرية للمدنيين.

ودعا الائتلاف فى بيان أصدره اليوم الاثنين كافة أطياف الشعب للنزول إلى الميادين للمشاركة فى مليونية الثلاثاء، لتطبيق قانون العزل السياسى على أحمد شفيق، وتشكيل مجلس رئاسى مدنى، وإعادة محاكمة مبارك.

وقال البيان "بعد سقوط جميع الأقنعة عن "وهمية" مقولة "حماية الجيش للثورة" ووقوفه معها، وبعد أن تبين بما لا يدع مجالا للشك أن مصر لم تكن فى أيد أمينة عندما تسلمها المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وهو ما ظهر مع آخر ورقة كان الشعب يحاول من خلالها تصديق وعود العسكرى بوقوفه مع الثورة ليفاجأ ببراءات لمن قتل الثوار، وانتظار براءة الرئيس ومساعديه، وهو الذى أفسد فى مصر طوال ثلاثين عامًا، فلم يعد أمامنا سوى سحب الثقة من المجلس العسكرى الذى فشل فى إدارة شئون البلاد.



 لزيارتنا مرة اخرى اكتب في جوجل مدونة ولاد العم
http://wlad-el3am.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق